الأحد، 4 ديسمبر 2016

لا تتدخّل فيما تراه مدمّرا للجميع



إنّ الواهم المهلوِس, مضطربَ النَّفسِ والفكر, إن ناقشته أعياك وأتعبَك وجرّك إلى بِرك الحمأة ليوهم نفسه أنّه المنتصر بعد إيقاعك على إستك! وإن تركتَه رآه عظيماً جَمع كلّ الصّواب, فيتمادى في حُمقه ويشتدّ جنونه ويكمل المسير نحو الهلاك, وإن ألقمته الحجر تلو الحجر والنّغزة تلو النّغزة واللّطمة تلو اللّطمة علا نباحه ونياحه تأوّها, فلا يجد بدّا من السّبّ واللّعن والشتم ورميك بالنّقائص افتراءا بعد العجز!
ربّما صادفتَ هذا الواهم يوما, وقد تكون أنت ذاك الواهم دوماً! فلا تغرّنّك المظاهر ولا تغترّ بالحشود والجماهر, واسعى نحو الحقّ وصاحبهُ, وانأى عن الأباطيل والأهواء إن كنت تشوف نفسك أمامها ضعيفا, فصاعد الجبل قد يصل وإن وعُرت عليه السُّبُل, والهابط من علٍّ قد يهلك وإن بألف حظّ تزمّل ..

فعبيد الأهواء سيوفهم مسلولة لمحو الخصوم, رغم دعواتهم المعلنة المعروفة عن حرّية الرّأي والإيمان بالاختلاف في الأشكال والألوان والأحجام, فلا حرّية إلاّ ما جعلوه كذلك, ولا اختلاف إلاّ ما وافق أهواءهم ومبتغياتهم! ولا دين إلاّ ما أقرّوه ولا لون إلاّ ما خلقوه .. وهذا كلّه وأكثر بسبب السكيزوفرينيا الّتي مسّ شواظها جلّ الوجوه !
يحدّدون لك انتماءا إن خالفته خُنت واستحققت العقاب, وفي نفس الوقت ينقمون عليك أن تحدّد أنت لهم ذاك الانتماء وتضرب بعصى من خشب على من يفوته ويخالفه!
يحدّدون لك دينك ويعيبون عليك تحديده أنت لهم!
يرسمون لك المسارات ويحنقون إن كنت أنت راسمها!
يسيّجون حرّيتك في الفعل والكلام والنّيّة, ولا يسمحون لك أن تنهاهم عن النّطّ والنّقيق!

قم بما يرونه صالحا لك, ولا تتدخّل فيما تراه مدمّرا للجميع ..

هناك تعليق واحد :

  1. أود أن أعرب عن امتناني للسيد بنيامين لي على كل ما قدمه من مساعدة في تأمين قرضنا لمنزلنا الجديد هنا في Fruitland. لقد كنت منظمًا وشاملًا ومحترفًا ، فضلاً عن كونك لطيفًا مما أحدث كل الفرق في تفاعلاتنا معك. نضع ثقتنا فيك وأنت بالتأكيد جئت من أجلنا. نشكرك على سعة صدرك وكذلك معاملتنا كأشخاص وليس مجرد عملاء لقرض سكني. أنت تقف فوق البقية ، أود أن أوصي أي شخص هنا يبحث عن قرض أو مستثمرين بالاتصال بالسيد بنجامين لي وموظفيه لأنهم أناس طيبون ذو قلب لطيف ، السيد بنيامين لي ، اتصل بالبريد الإلكتروني: 247officedept@gmail.com



    مع تحياتي،
    جون بيرلي! قبعاتنا لك !! "

    ردحذف